ama

الأكثر قراءة

آراء

35.5 مليون دولار مبيعات الرام الدوائية
  • الأحد, 30 نيسان 2017

 

البرق نيوز-

صادقت الهيئة العامة لشركة الرام الدوائية على البيانات المالية للشركة عن العام 2016، وذلك خلال اجتماعها الذي عقدته في فندق الميريديان.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة ومديرها العام محمود النجمي ان الشركة حققت نتائج مميزة رغم الاوضاع الاقتصادية الصعبة وتراجع القطاع الصناعي وعدم وجود استراتيجية وطنية لدعم الصناعة الاردنية.

واظهرت البيانات المالية للشركة انها حققت خلال العام الماضي ارباحا قبل الضرائب والمخصصات بلغت 85% من راس المال،  بعائد وصل الى 17% نسبه للعمليات.

وبلغت مبيعات الشركة ,5)35) مليون دولار، كما وصلت نسبة الزيادة في المبيعات التصديرية مقارنة بالعام 2015 (24%).

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة ومديرها العام محمود النجمي ان الشركة حققت نتائج مميزة رغم الاوضاع الاقتصادية الصعبة وتراجع القطاع الصناعي وعدم وجود استراتيجية وطنية لدعم الصناعة الاردنية.

واضاف ان الشركة احتاطت باحتياطات ومخصصات مختلفة لضمان عدم تاثر المتغيرات الموجودة في المنطقة على عملها، وقامت بالتكيف مع التطورات وخلق فرص جديدة، واعادة هيكلة طريقة العمل.

واشار النجمي ان الشركة سجلت خلال العام الماضي سبع منتجات جديدة وعدة مستحضرات سجلت في الاسواق التصديرية، كما قامت بزيادة عدد موظفيها بنسبة 14%، بما يتناسب واحتياجات العمل الحالية والمستقبلية.

ويذكر ان الرام تنتج 250 مستحضرا دوائيا بعدة تراكيز بما فيها الحبوب والكبسولات والسوائل، ويوجه 35% من منتجاتها للسوق المحلي و65% للاسواق التصديرية والتي يصل عددها الى 20 سوق عربي واجنبي، كما تسعى الى دخول ثلاث اسواق تصديرية جديدة خلال العام الحالي.

وتعمل الشركة على تسجيل 20 مستحضرا طبيا، كما يوجد لديها 50 مستحضرا قيد البحث والتطوير.

وقامت الشركة مؤخرا ببناء مصنع خامس مخصص للادوية الهرمونية وادوية الاورام، والذي يعد الاول من نوعه في المملكة، كما تخطط لبناء مصنع في المملكة العربية السعودية.

واشادت الهيئة العامة باداء الشركة التي قررت توزيع 28% عائدا علي الاستثمار من الارباح على المساهمين.

وتم خلال اجتماع الهيئة العامة تكريم الموظفين المثاليين للعام 2016.