ama

الأكثر قراءة

آراء

حراك نيابي لطرد سفيرة الاحتلال وأعداد الموقعين بازدياد
  • الخميس, 27 تموز 2017

البرق - انضم نواب جدد لقائمة النواب الموقعين على مذكرة قدمت لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، تمهيدا لرفعها للحكومة وتطالب بطرد سفيرة الاحتلال من عمّان، على خلفية حادثة مقتل أردنيين برصاص أحد الضباط داخل مبنى تابع للسفارة.

وقالت مصادر نيابية إن المذكرة التي قدمت مؤخرا لرئيس المجلس وتطالب الحكومة بطرد سفيرة الاحتلال، لقيت تفاعلا كبيرا من النواب، حيث من المتوقع أن يزداد أعداد الموقعين، حتى يوم الأحد المقبل، وهو اليوم الذي سترفع فيه المذكرة للحكومة.

وبحسب الوثيقة طالب النواب الحكومة بموقف حازم يرد للشعب الأردني بعض اعتباره بعد الإهانة التي تعرض لها.

ووصفت المذكرة موقف الحكومة بتهريب المجرم وطاقم السفارة من الأردن بـ "الموقف المهين".

وقالت المذكرة: "إن الدم الأردني وكرامة الأردنيين ليست رخيصة، وكان من المفترض أن تقف الحكومة لحق هذه الدماء وحفظ الكرامة بكل قوة وحزم".

وأشارت المذكرة إلى أن جريمة السفارة الإسرائيلية "امتداد للإجرام الصهيوني الذي يستمر بانتهاك الرعاية الأردنية للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وقتل القاضي رائد زعيتر وسعيد العمرو وغيرهم الكثير من الشهداء الأردنيين".

وشجب النواب الموقعون على المذكرة حادثة الإجرام الصهيوني في عمّان والتي ذهب ضحيتها مواطنان أردنيان قتلا بدم بارد، رافضة إخلاء سبيل القاتل الإسرائيلي دون حساب.

ومن الجدير بالذكر أن من أبرز الموقعين: عبد الكريم الدغمي، عبد الله العكايلة، صالح العرموطي، مصطفى ياغي، خليل عطية، محمد نوح القضاة، منصور مراد، موسى الوحش، محمد الرياطي، ابراهيم ابو العز، خالد رمضان، ديمة طهبوب، هدى العتوم، جمال قموة، وفاء بني مصطفى،  تامر بينو، يحي السعود ، فوزي طعيمة، سعود ابو محفوظ، محمد هديب ، طارق خوري، منتهى البعول، احمد الرقب، موسى هنطش، غازي الهواملة، خميس عطية، حياة المسيمي علياء ابو هليل، ابراهيم بني هاني، قيس زيادين، حازم المجالي، صداح الحباشنة.

في حين أن النواب الجدد الذين انضموا للتوقيع على المذكرة، هم عبد المنعم العودات، صفاء المومني، رسمية الكعابنة، محمد الظهراوي، معتز ابو رمان، محمد العتايقة، مرزوق الدعجة.

كما انضم إلى قائمة الموقعين، عمر قراقيش، شعيب شديفات، جودت الدرابسة، يوسف الجراح، خير أبو صعليك.