ama

الأكثر قراءة

آراء

السعودية: اوامر ملكية بإعفاءات وتعيينات لمسؤولين كبار
  • الأحد, 23 نيسان 2017

البرق - أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء أمس أوامر ملكية، تضمنت تعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفيرا للمملكة في الولايات المتحدة الأميركية بمرتبة وزير، وإعفاء الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي من منصبه سفيرا للمملكة في واشنطن.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد قرر خادم الحرمين تعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير دولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بمرتبة وزير وإعفاء وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي من منصبه وتعيين الدكتور عواد بن صالح العواد خلفا له.

كما أمر خادم الحرمين بإعفاء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد بن إبراهيم السويل من منصبه، وتعيين المهندس عبد الله بن عامر السواحة خلفا له.

كما أعفى وزير الخدمة المدنية خالد العرج من منصبه وأمر بتكليف عصام بن سعيد للقيام بعمل وزير الخدمة المدنية.

وجاء ضمن الأوامر الملكية ترقية اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود إلى رتبة فريق ركن، وتعيينه قائدا للقوات البرية.

وبموجب القرار أعفي الفريق ركن عيد بن عواض بن عيد الشلوي من منصب قائد القوات البرية، وعين مستشاراً في مكتب وزير الدفاع برتبة فريق ركن.

وشملت الأوامر الملكية أمرا "بتعيين أحمد بن حسن بن محمد عسيري نائباً لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة".

وبموجب القرار الذي جاء ضمن حزمة من الأوامر الملكية، سيحل عسيري محل نائب رئيس الاستخبارات الفريق ركن يوسف الإدريسي الذي أحيل للتقاعد.

وعلى صعيد آخر، أمر الملك سلمان بإعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة إلى ما كانت عليه.

كما أمر بصرف راتب شهرين مكافأة للمشاركين الفعليين في الصفوف الأمامية لعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، من منتسبي وزارات الداخلية والدفاع والحرس الوطني ورئاسة الاستخبارات العامة.

(بترا