ama

الأكثر قراءة

آراء

مانشستر..19 قتيلاً وجرحى بانفجار مدو
  • الثلاثاء, 23 أيار 2017

البرق - ذكرت وسائل اعلام بريطانية وقوع انفجارين في حلبة اثناء اقامة حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية اريانا غراندي بمنطقة مانشستر في انجلترا واضافت الشرطة البريطانية مقتل عدد من رواد الحلبة ووقوع اصابات.

من جهتها قالت وكالة الأنباء الفرنسية أن حصيلة قتلى انفجار مانشستر ببريطانيا وصل إلى 19 قتيلا فى هجوم يُشتبه بأنه إرهابى فيما ذكرت وسائل اعلام ان الجرحى وصل عددهم الى ما يزيد عن 50 شخصاً.

واضاف مراسل قنوات 'بى.بى.سى' إن عدد قتلى انفجار مانشستر أرينا في خانة العشرات،مؤكداً أن شرطة بريطانيا تتعامل مع انفجار مانشستر أرينا باعتباره هجوما إرهابيا محتملا.

واشار مسؤولان أمريكيان فضلا عدم ذكر اسمهما لوكالة رويترز ان الإنفجاران سببهما عملية انتحارية.

وأفادت قناة سكاى نيوز الإخبارية،ان الشرطة البريطانية، عثرت على جسم مجهول ثان بالقرب من موقع حادث 'مانشيستر أرينا'، فيما أعلنت أقسام الطوارئ فى مستشفيات مانشستر البريطانية، أنها تواجه ضغطًا شديدًا بسبب أعداد المصابين التى وصلت إليها حتى الآن، بعد وقوع حادث انفجار داخل قاعة 'مانشيستر أرينا' للحفلات.

وأعلنت الشرطة البريطانية، وقوع قتلى وجرحى فى حادث 'مانشستر أرينا'، وطالبت المواطنين فى مدينة مانشستر بالابتعاد عن قاعة مناسبات 'مانشستر أرينا' بعد تقارير عن انفجار فى المكان.


وقال شهود عيان بأن اجهزة الأمن استجابت لوقوع حادث في المنطقة بعد ورود بلاغات من متواجدين في الموقع بحسب شرطة مانشستر.

واضافت صحيفة الغارديان البريطانية بأن قوات الأمن طلبت من المواطنيين اخلاء الموقع، حتى يتسنى لها التعامل مع الموقف، ولم يتم صدور اي بيان حتى الأن.

وعلق شهود عيان للصحيفة بأن دوي انفجار وقع في حلبة مانشستر مما سبب حالة من الهرع لدى المتواجدين. واضافوا بأن قوات الأمن تواجدت في الموقع بأعداد كبيرة.