بالاقساط   بالاقساط   بالاقساط

دبلوم التسويق الصيدلاني

 

ads

 

الأكثر قراءة

آراء

تحذيرات من استخدام تطبيق سناب شات جديد
  • الأحد, 16 تموز 2017

البرق - حذر خبراء في الإنترنت أولياء الأمور من احتمال تعرض أطفالهم الذين يستخدمون تطبيق سناب شات لخطر تعقبهم من قبل غرباء يستغلون خاصية جديدة بوسائل التواصل الاجتماعي. 

وقالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية إن الشبان والصبيان يعرضون أنفسهم لخطر الملاحقة والمضايقة إذا ما استخدموا تطبيقا جديدا على وسائل التواصل الاجتماعي قد يسمح لبعض الدخلاء بالاستدلال على أماكن وجودهم بالضبط.

وكان سناب شات -وهو تطبيق يتيح لك إمكانية البقاء على اتصال مع أصدقائك باستخدام الصور التي تبقى مرئية لبضع ثوان قبل أن تختفي إلى الأبد- قد أطلق الشهر الماضي خاصية سناب ماب التي تتعقب نظام تحديد المواقع الجغرافية في معرفة المكان والوقت الفعلي لوجود المستخدم على الخريطة.

وانتقدت فيكي شوتبولت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة "بيرنت زون" التي تساعد أولياء الأمور في فهم العالم الرقمي، الخاصية الجديدة واصفة إياها بأنها تشكل "تهديدا لأمن الأطفال".

وقالت شوتبولت التي تقدم الاستشارات للحكومة في موضوع استخدام الأطفال لشبكة الإنترنت، إن "سناب شات يغذي الخوف عند الأطفال من ضياع فرصة ما، وهو نوع من الخوف يشيع لدى الطفل إحساسا بأنه معرّض للاستهداف أو ربما الإقصاء من مجموعة أصدقائه".

وأضافت أن الخاصية "لا تضيف شيئا لحياتك وهي تمثل تهديدا لأمنك، ومن ثم ينبغي إغلاقها".

من جانبها، قالت شركة سناب المنتجة للتطبيق إنها تولي أهمية قصوى لأمر السلامة والأمان لكافة مستخدمي منتجها، وإنها تعمل مع سلطات إنفاذ القانون وخبراء السلامة وتشجع على الحوار حول طرق استخدام سناب ماب بشكل آمن وعلى النحو المطلوب.

(صنداي تايمز)